TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يلغي ترخيص شركة عاملة بالدولة لهذه الأسباب

المركزي الإماراتي يلغي ترخيص شركة عاملة بالدولة لهذه الأسباب
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي ـ مباشر: قرر مصرف الإمارات المركزي، إلغاء ترخيص شركة "جالاكسي لوسطاء التأمين" العاملة في دولة الإمارات، وشطب اسمها من السجل، وذلك وفقاً لأحكام المادة رقم 22 (2) من قرار مجلس الإدارة رقم (15) لسنة 2013 في شأن نظام وساطة التأمين.

وبحسب بيان صحفي، تأتي هذه العقوبة الإدارية نتيجة لعمليات التفتيش الذي أجراها المصرف المركزي، والتي أظهرت ضعف إطار الامتثال في الشركة، وعدم تلبية المتطلبات المتعلقة بالالتزامات التنظيمية والرقابية.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والاشرافية على ضمان التزام جميع شركات التأمين والمهن المرتبطة به بالقوانين السارية في الدولة وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة قطاع التأمين، وحماية النظام المالي للدولة.

وألغى مصرف الإمارات المركزي، ترخيص شركة "كوجينت للوساطة التأمينية" العاملة في الدولة، وشطب اسمها من السجل، وذلك وفقاً لأحكام المادة رقم (22/2) من قرار مجلس الإدارة رقم (15) لعام 2013 في شأن نظام وساطة التأمين.

وأشار المركزي الإماراتي في بيان، إلى أن العقوبة الإدارية تأتي نتيجة لعمليات التفتيش التي أجراها، وأظهرت ضعف إطار الامتثال في الشركة وعدم تلبية المتطلبات المتعلقة بالالتزامات التنظيمية والرقابية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي الإماراتي" يُلغي ويشطب ترخيص شركتين لهذه الأسباب

المركزي الإماراتي يلغي ترخيص شركتين من سجل وسطاء التأمين